i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

تقارير النتائج المالية للبنك العربي المتحد لفترة تسعة أشهر حتى 30 سبتمبر 2019

إطلالة على الربع الثالث من عام 2019

  • بلغت المخصصات حتى تاريخه قيمة 246 مليون درهم إماراتي في صورة مخصصات لتعديل نسبة الخسارة الناجمة عن التعثر في السداد بالاضافة الى مخصصات محددة، مما يعكس نهجًا أكثر واقعية.
  • زيادة بنسبة 12٪ في الأرباح التشغيلية للربع الثالث من عام 2019 مقارنة بالربع الثاني من نفس العام.
  • ارتفعت إيرادات الفوائد بنسبة 3٪ مقارنة بالعام السابق.
  • انخفضت مصروفات التشغيل بنسبة 6٪ مقارنة بالعام السابق.
  • بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.0 ٪.
  • بلغ معدل حقوق حملة الأسهم العادية 14.9 ٪.
  • بلغت نسبة التغطية 91٪.
  • زادت نسبة السيولة العالية التي تدعمها كل من نسب السُلف إلى الموارد الثابتة / الأصول السائلة المؤهلة المدارة عن الحدود التنظيمية.

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 14 نوفمبر 2019 - أعلن البنك العربي المتحد ("البنك") عن النتائج المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019.

أعلن البنك عن زيادة في إيرادات الفوائد بنسبة 3٪ وانخفاض بنسبة 6٪ في مصروفات التشغيل.

أثر النهج الحصيف لوضع المخصصات في البنك خلال الأشهر التسعة الأخيرة من عام 2019 على نتائجها المالية، وبالتالي حقق البنك صافي خسارة قدرها 63 مليون درهم إماراتي في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019، مقارنة بصافي ربح بلغ 104.8 مليون درهم إماراتي خلال نفس الفترة في عام 2018. وسوف تتيح هذه الإجراءات الحاسمة للبنك إمكانية النمو في المستقبل مع معالجة المشاكل القديمة.

وعلق أحمد أبو عيده، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد" ، قائلاً: "أود أن أشكر أعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المتواصل حيث واصل البنك اتخاذ عدد من الإجراءات الجريئة والحاسمة لمعالجة المشاكل القديمة والاعتراف بها، ويمضي البنك العربي المتحد قدما في أن يصبح بنكًا يتولى إدارة المخاطر بحكمة وكفاءة ويحقق نموًا مستدامًا في المستقبل، وسيواصل فريق الإدارة لدينا التركيز على تطبيق خطة أعماله استنادًا إلى الأهداف الثلاثة المتمثلة في التميز والخبرة والكفاءة، وهو يتمتع بكافة الامكانيات التي تجعله قادراً على مواجهة التحديات المستقبلية. إننا نتطلع بتفاؤل نحو المستقبل، ومع ذلك، لن نتهاون في المحافظة على جودة الأصول الخاصة بنا."

كما أكد أبوعيده على ما يلي: "سيظل فريق الإدارة ملتزمًا تمامًا بالعمل بجد نحو تحقيق الأهداف الثلاثة وتجاوز توقعات عملائنا ومساهمينا، وإننا نتابع رؤيتنا الطموحة ونستثمر حاليًا في التكنولوجيا الحديثة لإدارة مواردنا بشكل أكثر فاعلية وخدمة عملائنا."

الاستعراض المالي

يواصل البنك تعزيز أعماله الأساسية، وترشيد التكاليف الأساسية والحفاظ على المبادئ المصرفية الرئيسية.

سجل إجمالي الإيرادات 415 مليون درهم مدعومًا بزيادة في إيرادات الفوائد بنسبة 3٪ في الربع الثالث من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. وزاد الدخل من غير الفوائد بنسبة 27٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2019 مما يدل على تحسن جهود البيع في البنك.

بلغت المصروفات التشغيلية 233 مليون درهم إماراتي، أي أقل بنسبة 6٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 وانخفضت بنسبة 4٪ في الربع المعني مقارنة بالربع السابق، حيث يستحوذ البنك على الفوائد المرتبطة بالمراجعة الشاملة والإصلاح لتكاليفه الأساسية.

يواصل البنك نهجه الحكيم في أخذ المخصصات واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب، مما أدى إلى زيادة في المخصصات بمبلغ 95 مليون درهم إماراتي مقارنة بالربع الثالث من عام 2018 نظرًا لإدارة المخاطر الحكيمة مع تركيز البنك على جهود الاسترداد.

وتتضح أيضًا قيمة السيولة العالية للبنك من خلال نسبة السلف إلى الموارد الثابتة البالغة 84.8 % ونسبة الأصول السائلة المؤهلة البالغة 14 %، وكلاهما أعلى بشكل مريح من الحدود التنظيمية.

لا يزال البنك العربي المتحد ممولاً بشكل كبير مع الحفاظ على نسبة كفاية رأس المال عند 16.0٪، وهو ما يزيد عن النسبة المقررة في المتطلبات التنظيمية البالغة 13٪.

لمعرفة المزيد عن البنك، يرجى زيارة موقعه الإلكتروني: www.uab.ae

لمعرفة المزيد عن التحليلات ومناقشات مجلس الإدارة، يرجى الضغط هنا للحصول على الملف.

للمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا. 

للاطلاع على المزيد من أخبار البنك العربي المتحد ، يرجى النقر هنا. 

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

سيرين المرعبي
قسم الاتصالات المؤسسية
الهاتف المباشر: 5075415 6 971+
sirine.elmerhebi@uab.ae





تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha